الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلة التربية الموسيقية تحصد 6.5 درجة من 7 بتقييم الأعلى للجامعات

حصلت مجلة علوم وفنون الموسيقي لكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان على ٦ ونصف من ٧ في تقييم المجلس الاعلي للجامعات للمجلات المصرية والمحلية لشهر يوليو ٢٠٢٠.



وتعد المجلة أعرق مجلة علمية محكمة متخصصة في مجال الموسيقى فى الشرق الأوسط وقبلة الباحثين على المستوى المحلى بكل الجمهورية والدول العربية، والتي تصدر ورقيا بشكل نصف سنوي منذ عام ١٩٩٤م.

والمجلة معتمدة فى جمیع الجامعات والمؤسسات العربیة والإقلیمیة فى مجال الموسیقى، وهى أيضا متفردة لکونها المجلة الوحیدة فى الوطن العربى المتخصصة فى مجال الموسیقى منذ نشأتها وحتى الآن، ويتم نشر الأبحاث فيها باللغتين العربیة والإنجلیزیة ویجوز نشر الأبحاث فيها بأیة لغة تقبلها هیئة التحریر.

الهیئة الإستشاریة للمجلة وتتكون هئية التحرير بالمجلة من مجموعة منتقاة من الاساتذة والعلماء المتمیزین فى مجال الموسیقى، بالإضافة إلى أساتذة متمیزین من جهات علمیة محلیة وعربیة ودولیة مرموقة.

تهدف المجلة إلى رفع مستوى البحث العلمي بالكلية، محليا، وإقليميا، ودوليا، في مجال الموسيقى، بجانب توفير فرص نشر مُحكم موسيقي باللغة العربية، وتفعيل دور الموسيقى والغناء التوعوي، للإرتقاء بثقافة المجتمع والمساهمة في حل بعض القضايا المجتمعية الراهنة، كما تشجع المجلة نشر بعض الأبحاث باللغة الإنجليزية لطبيعة هذه الأبحاث، بالإضافة إلى نشر أبحاث تساعد على تحسين التحصيل الدراسي للطلاب من خلال الموسيقي، كما تهتم المجلة بالإصدارات والأعداد الخاصة التي تتبع مؤتمر الكلية الدوري، ونشر الثقافة الموسيقية خاصة العربية بكل معطياتها في المجتمع، و عرض محتوى علمي في مجال التخصص يمكن الإستفادة به في العملية التعليمية في الكليات والمعاهد المتخصصة، بالإضافة إلى إثراء المكتبة الموسيقية العربية بموضوعات هامة وإشكاليات بحثية في مجال الموسيقي.

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس ادارة المجلة الدكتور کرم ملاك، عميد الكلية، ويرأس تحريرها، الدكتورة شیرین عبد اللطیف، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

ويتكون فريق عمل المجلة من الدكتور ابراهيم يسرى، والدكتورة صابرين سمير، والدكتورة مروة الصياد، والدكتورة سهيلة عبد المعطى، والدكتور عثمان عبد المعطى، والدكتورة رشا طموم، وشيماء الصاوي، والدكتورة نهلة مطر، وسكرتارية المجلة دينا حسام.