عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤشرات التنسيق 2021.. خبير يوضح مصير الحاصلين على 55% بالثانوية

طلاب الثانوية و مؤشرات التنسيق 2021
طلاب الثانوية و مؤشرات التنسيق 2021

مؤشرات التنسيق 2021.. وماذا سيفعل الطلاب الذين حصلوا على مجاميع متدنية في الثانوية العامة؟ سؤال أجاب عنه الخبير التربوي الدكتور محمد كمال، موضحا أن مجاميع الطلاب في شهادة الثانوية العامة هذا العام مختلفة تمامًا عن مجاميع العام الماضي.



 

وأضاف كمال خلال لقائه ببرنامج مساحة حرة، والمذاع على فضائية الحدث اليوم مع إبراهيم عثمان، أن الطالب الذي حصل على مجموع 88% في علمي العام الماضي كان يُعد فاشلًا، أما المجموع ذاته هذا العام فدليل على تفوق الطالب وفقا لـ“مؤشرات التنسيق 2021”.

 

مؤشرات التنسيق 2021 تشير لانخفاض درجات القبول بنسبة 10% 

 

وأشار الخبير التربوي إلى أن مؤشرات التنسيق 2021 في جميع الكليات الحكومية ستنخفض بنسبة كبيرة تصل لأكثر من 10%، وبالتالي سينخفض التنسيق في الجامعات الخاصة لنسب أكبر، موضحًا أنه من المتوقع أن يلتحق الطالب الذي حصل على 55% بإحدى الكليات هذا العام.

وأكد كمال، ضرورة التأكد قبل التحاق الطالب بإحدى الجامعات الأجنبية، من أن تلك الجامعة معترف بها في مصر، ويتم معرفة ذلك من خلال المجلس الأعلى للجامعات. 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أنها استقبلت 215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية لطلاب الثانوية العامة منذ الساعة الثالثة عصر الأمس وحتى الآن، بمجرد ظهور مؤشرات التنسيق 2021.

 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: إن التظلمات شملت 118 ألف طالب ناجح و67 ألف طالب دور ثانٍ و30 ألف طالب راسب.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز