عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد عيد الفطر المبارك 2022.. إليك التفاصيل

موعد عيد الفطر المبارك 2022 تزايد البحث عنه من قبل الكثيرين، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن موعد عيد الفطر المبارك 2022.



تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن موعد عيد الفطر المبارك 2022.. إليكم التفاصيل.

 

عيد الفطر المبارك 2022.. هو عيد خاص بالمسلمين، وينتظره المسلمون في مصر والعالم العربي والإسلامي، بالفرح والسرور بعد انقضاء شهر رمضان المعظم، وهو أحد عيدين للمسلمين، الأول عيد الفطر المبارك، والآخر عيد الأضحى المبارك. 

 

موعد عيد الفطر المبارك 2022

 

عيد الفطر المبارك 2022.. فقد احتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك في السنة الثانية للهجرة، بعد صيام أول سنة في المدينة المنورة، احتفالًا بقدوم النبي الكريم وأصحابه مهاجرين من مكة إلى المدينة، واستقرارهم بها.

 

موعد عيد الفطر المبارك 2022.. يأتي موعد عيد الفطر المبارك 2022 يوم الثلاثاء، الموافق 3 مايو 2022، الموافق 1 شوال 1443هـ.

 

حكم صيام أول أيام عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك.. يوم يحتفل به المسلمون كافة، فرحين بتمام صيامهم، ويحرم الصيام في أول أيام عيد الفطر المبارك، فهو عيد فرح وسرور وبهجة.

عيد فرح وسرور

 

 

عيد الفطر المبارك.. يُظهر فيه المسلمون السرور وتأكيده، عن طريق الغناء واللعب واللهو المباح، والضرب على الدفوف. فقد روي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: إن أبا بكر دخل عليها والنبي عندها في يوم فطر أو أضحى، وعندها جاريتان تغنيان بما تقاولت به الأنصار في يوم حرب بعاث، فقال أبو بكر: أمزمار الشيطان عند رسول الله! فقال النبي: "دعهما يا أبا بكر؛ فإن لكل قوم عيدًا، وإن عيدنا هذا اليوم".  ورُوي عن أنس أنه قال: قدم النبي المدينة ولأهلها يومان يلعبون فيهما، فقال: "قد أبدلكم الله بهما خيرًا منهما، يوم الفطر ويوم الأضحى".

 

صيغة التكبير في عيد الفطر المبارك

 

 عيد الفطر المبارك، يسن فيه التكبير، وصيغته "الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر ولله الحمد". ويبدأ التكبير في عيد الفطر المبارك، من غروب الشمس ليلة العيد، وينتهي بخروج الإمام إلى مصلى العيد للصلاة، امتثالًا لقول الله تعالى: "ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون".

 

اقرأ أيضًا:

تعرّف على موعد رمضان 2022.. إليك التفاصيل

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.. إليك التفاصيل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز