الجيزة تحتفل بعيدها القومي الـ107 بصلاة جمعة رسمية بحضور الوزراء والمحافظين
شهد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، احتفالية العيد القومي الـ107 للمحافظة، بحضور الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، والدكتور محمد سامي، رئيس جامعة القاهرة، وإبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، وذلك خلال تأدية شعائر صلاة الجمعة بمسجد السيدة خديجة بنت خويلد بمنطقة غرب سوميد بمدينة السادس من أكتوبر، وسط حضور رسمي وتنفيذي وديني واسع.
ونُقلت شعائر الصلاة عبر التلفزيون المصري والإذاعة، حيث تلا القرآن الشيخ محمود الخشت، وألقى الخطبة الدكتور محمود عابدين أبو الحسن.
وتناولت الخطبة الأولى بعنوان "قُلْ إِصْلَاحٌ لَّهُمْ خَيْرٌ" قيمة الرحمة كأساس الدين، مؤكدًا على النبي ﷺ كقدوة في التعامل الإنساني، خاصة مع اليتامى، فيما جاءت الخطبة الثانية بعنوان "ترشيد استهلاك الكهرباء" لتؤكد ضرورة الاعتدال وعدم الإسراف، واختُتمت بالدعاء بحفظ مصر وأبنائها ونشر الأمن والخير، وتوفيق الجميع لطاعة الله وبركة الوطن.
وقدم محافظ الجيزة التهنئة لأهالي المحافظة بهذه المناسبة، معربًا عن تمنياته بدوام التقدم والازدهار، ومؤكدًا استمرار جهود الأجهزة التنفيذية في تحسين مستوى الخدمات وتحقيق التنمية الشاملة. كما شكر محافظ الجيزة الحضور من الوزراء والمحافظين على مشاركتهم الاحتفال، معبّرًا عن روح التعاون والتلاحم بين المحافظات.
حضر الاحتفال محمد نور الدين، السكرتير العام، ومحمد مرعي، السكرتير العام المساعد، والعميد أحمد عبد الحليم جبر، مساعد المستشار العسكري لمحافظة الجيزة، ووائل شعبان، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، إلى جانب الشيخ سيد عمارة، مدير مديرية أوقاف الجيزة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية.



