وزير الخارجية يبحث مع رئيس الشيوخ تعزيز الدبلوماسية البرلمانية ودعم الثوابت الوطنية
أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، الأهمية التي توليها الوزارة للدبلوماسية البرلمانية في ضوء الدور المهم الذي تضطلع به الدبلوماسية المصرية في دعم الثوابت المصرية، وتعزيز أواصر التعاون والصداقة مع برلمانات دول العالم، ولاسيما فى ظل التحديات السياسية والاقتصادية التى تمر بها المنطقة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم، الثلاثاء، مع المستشار عصام الدين فريد رئيس مجلس الشيوخ.
كما أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، خلال اللقاء، الحرص على مواصلة التنسيق مع أعضاء مجلس الشيوخ بشأن التوصيات التي تصدر عن اللجان النوعية المختلفة، وكذلك فيما يتعلق بالطلبات القنصلية، مبرزاً الأهمية البالغة التي توليها وزارة الخارجية لتقديم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين ورعاية شئونهم تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.
وأعرب وزير الخارجية و التعاون الدولي والمصريين بالخارج، عن التطلع لاستمرار التعاون الوثيق بين وزارة الخارجية مع مجلس الشيوخ؛ بما يعزز جهود الدولة المصرية في مختلف المجالات ويخدم مصالح الوطن، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون مع مجلسي الشيوخ والنواب لتبادل وجهات النظر بالنسبة للسياسة الخارجية المصرية، فضلًا عن مناقشة التحديات الإقليمية والملفات ذات الأولوية المتعلقة بمصالح المصريين في الخارج، ودعم مسيرة التنمية والاقتصاد الوطني.





