نائب يفتح أزمة انتشار الكلاب الضالة تحت القبة
تقدم النائب شادي الكومي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار هشام بدوي رئيس المجلس، موجه لكلا رئيس مجلس الوزراء ، و وزير التنمية المحلية والبيئة، وزير الزراعة، ووزير الصحة والسكان بشان انتشار ظاهرة الكلاب الضالة في الشوارع ووقوع حوادث عقر لمواطنين، وما يمثله ذلك من تهديد مباشر علي حياة المواطنين.
وقال "عضو مجلس النواب عن دائرة الجمالية ، عن وقوع حوادث عقر لأطفال أثناء ذهابهم للمدارس، وكبار السن خاصة وقت صلاة الفجر حيث تكون الشوارع خاوية إلا من الكلاب الضالة.
وأضاف " الكومي " في طلبه انه رغم الإعلان عن خطة موضوع من وزارة الزراعة لمواجهة تلك الظاهرة إلا أنها تتفاقم يوماً بعد يوماً وأصبحاً يومياً نسمع عن حوادث عقر لكبار وأطفال، مما يستدعي ضرورة التدخل من هيئة الخدمات البيطرية بما يحافظ علي حماية المواطنين ،وحقوق الحيوان ،وعدم التعامل معها بأي أنواع عنف حتى لا يخل بالتوازن البيئي.
وقال "الكومي": ان الظاهرة أصبحت ملفتة للنظر بشكل كبير حيث تجد تجمعات للكلاب الضالة في معظم الشوارع، مطالبًا بسرعة تدخل مديريات الطب البيطري والجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ووضع آليات فعالة للتعامل مع الظاهرة وآليات التعامل معها بما يحقق التوازن بين الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين، والالتزام بالمعايير البيئية والإنسانية في التعامل مع الحيوانات.



