تشديد أمنى وتفتيش دقيق للطلاب لمنع الغش
طوارئ في "تعليم المنوفية" استعدادًا للثانوية العامة
قبل أيام قليلة من انطلاق قطار الثانوية العامة، وضعت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية اللمسات الأخيرة على خطة الاستعدادات الشاملة لاستقبال الطلاب. وحسم هاني عنتر وكيل الوزارة الجاهزية اللوجستية والأمنية للجان المحافظة في اجتماع موسع مع مديري عموم الإدارات العشر، مؤكداً أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ومنظمة تضمن مصلحة الطلاب أولاً.
ضم الاجتماع مديري عموم الإدارات التعليمية العشر على مستوى المحافظة، وبحضور كوكبة من قيادات المديرية شملت:
حسن الشامي (وكيل المديرية)،محمد صحصاح (مدير عام التعليم العام)، أيمن مبارك (مدير عام الشؤون المالية والإدارية).، ممدوح الجابري (مدير عام الشئون التنفيذية) إسلام خطاب (مدير أمن المديرية).
استعرض وكيل الوزارة خلال اللقاء الموقف التنفيذي الأخير لتجهيز اللجان الامتحانية بمختلف مراكز المحافظة، موجهاً بضرورة توفير كافة سبل الراحة واللوجستيات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية في أجواء آمنة ومستقرة تضمن مصلحة الطلاب وسلامتهم.
شدد "عنتر" على تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات بكل حسم، مع التركيز على الآتي:
مبدأ تكافؤ الفرص: إلزامية التفتيش الدقيق للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية قبل دخول اللجان، وحظر دخول الهواتف المحمولة أو أي أدوات مساعدة على الغش تماماً، تحمياناً للعدالة بين الطلاب.
وجّه وكيل الوزارة بضرورة حسن توزيع الأدوار والمهام داخل اللجان، والالتزام الصارم بالمواعيد المحددة لفتح صناديق الأسئلة وتوزيعها وفقاً للتعليمات المعتمدة.
كما أكد على أهمية التنسيق اللحظي والمستمر بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لسرعة التعامل مع أي طوارئ.
وفي ختام الاجتماع، أعلن هاني عنتر عن الانتهاء الرسمي لكل الاستعدادات بمديرية المنوفية لاستقبال ماراثون الثانوية العامة، داعياً الجميع للعمل بروح الفريق الواحد لبذل أقصى جهد ممكن، وتوفير مناخ هادئ ومثالي يتيح للطلاب أداء امتحاناتهم بأعلى درجات التركيز والتميز.





