الأربعاء 24 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد إمبابي

شهيد ومصابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في النبطية الفوقا وتحركات عسكرية إسرائيلية جنوبا

بوابة روز اليوسف

استشهد شاب وأصيب شخصان بجروح جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاتهم باتجاه مجموعة من اللبنانيين أثناء وجودهم قرب جرافة كانت تعمل على فتح طريق في حي الدير ببلدة النبطية الفوقا. وتم نقل المصابين إلى مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية لتلقي العلاج.

 

وفي سياق الاعتداءات المستمرة، أطلق جيش الاحتلال النار باتجاه عدد من الأهالي عند أطراف بلدة حداثا أثناء توجههم للمشاركة في مراسم دفن داخل جبانة البلدة، وذلك بمواكبة من الجيش اللبناني، كما رصد تمركز ثلاث دبابات من طراز "ميركافا" وجرافة عسكرية من نوع D9 بالقرب من الجبانة.

 

بالتزامن، شهدت مناطق عدة في الجنوب تحركات جوية إسرائيلية، حيث أفادت الأنباء عن تحليق مسيرة إسرائيلية فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما ألقت مسيرة أخرى قنبلة صوتية على بلدة كفرتبنيت، كما واصل الطيران المسير والاستطلاعي الإسرائيلي التحليق فوق أجواء مدينة صور ومحيطها، ولا سيما مناطق البص والمساكن الشعبية وجل البحر، على علو متوسط.

 

تم نسخ الرابط