تحرير أكثر من 95 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة.. وضبط 48 سائقًا ثبت تعاطيهم المخدرات
واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.
وأسفرت الحملات، خلال 24 ساعة، عن ضبط 95 ألفًا و844 مخالفة مرورية متنوعة، شملت السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إلى جانب مخالفات تتعلق بشروط التراخيص.
كما تم فحص 1182 سائقًا للكشف عن تعاطي المواد المخدرة، حيث تبين إيجابية 42 حالة، واتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
وفي السياق ذاته، واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال الجارية بالطريق الدائري الإقليمي، لضمان السيولة المرورية والالتزام بالقواعد المنظمة لحركة المركبات.
وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 459 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها مخالفات تحميل ركاب بالمخالفة للقانون، وعدم استيفاء شروط التراخيص، ومخالفات الأمن والمتانة الفنية للمركبات.
كما جرى فحص 156 سائقًا، وأسفرت النتائج عن ثبوت تعاطي 6 منهم للمواد المخدرة، إلى جانب ضبط 5 محكوم عليهم هاربين بإجمالي 7 أحكام قضائية، والتحفظ على عدد من المركبات المخالفة لقوانين المرور.
وأكدت وزارة الداخلية استمرار حملاتها المرورية والأمنية على مختلف الطرق والمحاور، للتصدي للمخالفات وتحقيق أعلى معدلات الانضباط المروري، بما يسهم في تعزيز السلامة العامة والحد من مسببات الحوادث.
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع الوقائع والمخالفات المضبوطة.



