مدير تعليم القاهرة تتابع البرامج العلاجية بالسلام وتوجه بسرعة تنفيذ التوسعات المدرسية بالمطرية
أجرت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جولة ميدانية شملت إدارتي السلام والمطرية التعليميتين، لمتابعة تنفيذ البرامج العلاجية المقدمة للطلاب، والوقوف على خطط التوسع المدرسي ومواجهة الكثافات الطلابية.
واستهلت مدير تعليم القاهرة جولتها بزيارة مدرسة السيدة نفيسة الابتدائية التابعة لإدارة السلام التعليمية، بحضور محمد فتحي مدير عام الإدارة التعليمية، وإيهاب صلاح وكيل الإدارة.
وخلال الزيارة، تفقدت الأنشطة التربوية والتعليمية المنفذة بالمدرسة، وأشادت بمستوى تنفيذ البرنامج العلاجي والجهود المبذولة لدعم الطلاب وتحسين نواتج التعلم، كما شاركت الطلاب عددًا من الأنشطة التعليمية والترفيهية.
كما تابعت أعمال الصيانة والنظافة داخل المدرسة، مؤكدة أهمية توفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة تساعد الطلاب على التحصيل الدراسي وتدعم العملية التعليمية.
وعقدت الدكتورة همت أبو كيلة اجتماعًا مع مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة، لمناقشة الاستعدادات وخطط العمل الخاصة بإنهاء الفترات المسائية ببعض المدارس، وبحث الحلول التنفيذية التي تسهم في تطوير العملية التعليمية وتحقيق الاستفادة المثلى من المنشآت المدرسية.
وأكدت خلال الاجتماع أن إنهاء الفترات المسائية يمثل أولوية مهمة، لما له من دور في تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب.
وعقب ذلك، انتقلت مدير تعليم القاهرة إلى إدارة المطرية التعليمية، حيث تفقدت قطعة أرض فضاء تقع خلف مدرسة المستقبل الإعدادية بنات، تمهيدًا لاستغلالها في تنفيذ توسعات مدرسية جديدة تسهم في مواجهة الكثافات الطلابية وتوفير مزيد من الفراغات التعليمية لخدمة أبناء المنطقة.
رافقها خلال الجولة هناء أحمد مدير عام إدارة المطرية التعليمية، وعبد الناصر سعد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة، والمهندسة رنا.
ووجهت مدير المديرية بسرعة الانتهاء من أعمال التخطيط والإجراءات الفنية اللازمة للبدء في تنفيذ التوسعات المستهدفة، بما يدعم جهود الدولة في تطوير المنظومة التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.
وأكدت أن التوسع في الأبنية التعليمية وخفض الكثافات وتحسين نواتج التعلم تمثل محاور رئيسية في خطة العمل الحالية، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبناء القاهرة.













