الأربعاء 24 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد إمبابي

الخارجية المصرية تدعو إلى استكمال تنفيذ التزامات المرحلة الأولى من اتفاق غزة

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الامريكى بشأن غزة؛ بما في ذلك مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب فرصة، ونشر قوة الاستقرار الدولية، ونفاذ المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية؛ بما يسهم في تثبيت التهدئة وتعزيز الأمن وتوفير البيئة الملائمة لبدء جهود التعافي المبكر وإعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية ،اليوم الأربعاء، لـ "نيكولاي ملادينوف"، الممثل الاعلي لغزة.

يأتي اللقاء في إطار التشاور المستمر بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير تميم خلاف بأن نيكولاي ملادينوف أعرب عن تقديره البالغ للدور المحوري الذي تضطلع به مصر في دعم جهود الاستقرار في قطاع غزة، مشيداً بالتحركات المصرية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف ودفع الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تم نسخ الرابط