الجمعة 26 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد إمبابي

الداخلية تكثف حملاتها المرورية على مستوى الجمهورية وتضبط أكثر من 114 ألف مخالفة خلال 24 ساعة

بوابة روز اليوسف

واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور بجميع أنحاء الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من المخالفات، وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 114 ألفًا و219 مخالفة مرورية متنوعة.

 

وشملت أبرز المخالفات التي تم ضبطها السير دون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار في المواقف العشوائية، والتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، فضلًا عن مخالفات شروط التراخيص.

كما أسفرت جهود الفحص عن فحص 1317 سائقًا، وتبين إيجابية 50 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، واصلت الإدارة المختصة حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث أسفرت خلال الفترة ذاتها عن ضبط 487 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، وأمن ومتانة المركبات.

كما تم فحص 152 سائقًا، وتبين إيجابية 7 حالات لتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى ضبط 5 محكوم عليهم بإجمالي 8 أحكام، والتحفظ على مركبة لمخالفتها قوانين المرور.

وأكدت وزارة الداخلية استمرار حملاتها المرورية لضبط المخالفات وتحقيق أعلى معدلات الانضباط على الطرق، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
 

تم نسخ الرابط