" سفراء السلام" تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على بطريركية الأرثوذكس في القدس
كتب - رمضان أحمد
استنكرت هيئة سفراء السلام والشباب بمصر برئاسة السفيرة هدى عبدالله بشدة ما حدث من هجوم واعتداءات على البطريركية واعتقال بطريرك الكنيسة ورفض قوات الاحتلال ترميم الكنيسة داخل دير السلطان بالقدس
واشارت فاطمة عبدالواسع عضو لجنة التعليم بالهيئة إلى أن الهيئة بمصر والعالم العربي لا تقبل ابدا اهانة أو اعتقال اي رجال دين أو شاب أو فتاة أو امرأة أو مسن سواء كان مسلمًا ومسيحيًا وأن ما حدث ليس قانونيًا فحق كل مواطن بالقدس أو فلسطين أن يصلح ما أفسده الاحتلال فهذا حق لديهم ولذويهم فحق المواطن مسيحيا أو مسلما دخوله إلى الكنائس والمساجد والاعمال على ترميمها فإن الدين لا علاقة له بالاحتلال
وتسعي سفراء السلام بمصر والعالم جاهدة بالتدخل السريع حيث ان الشعبين المصري والفلسطينى شعب واحد ولا تقبل الاعتداء على أي شخص كان مسيحيًا أو مسلما واحترام كل الاديان
وأكدت عبدالواسع أن الهيئة برئاسة السفيرة هدى عبدالله تسعى لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير السلام والأمان وان ما حدث ليس قانونيا وإنما جريمة في حق الإنسانية.



