الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الوطنية للانتخابات": تصوير بطاقة الاستفتاء جريمة سيتم التعامل معها

"الوطنية للانتخابات": تصوير بطاقة الاستفتاء جريمة سيتم التعامل معها
"الوطنية للانتخابات": تصوير بطاقة الاستفتاء جريمة سيتم التعامل معها

كتب - رمضان أحمد

الوطنية للانتخابات": بطاقات (برايل) أمر مستحدث لتصويت المكفوفين في الاستفتاء



قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن هناك تنبيها على القضاة فيما يتبعونه داخل اللجنة، مؤكداً أن التقاط الصور لبطاقات الاستفتاء جرائم انتخابية وسيتم التعامل معها.

"وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن بطاقات (برايل) أمر استحدثته الهيئة الوطنية للانتخابات في هذا الاستحقاق، لمعاونة متحدي الاعاقة من المكفوفين.

وأضاف الشريف، أن المجلس القومي لذوي الاعاقة ومؤسسة "أخبار اليوم" تعاونا مع الهيئة بشكل سريع لطباعة الأوراق.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، وهي الجهة المشرفة على الاستفتاء على التعديلات دستورية، قد دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء على تلك التعديلات، على أن تجري عملية الاستفتاء في الداخل بدءًا من يوم السبت الماضي وتنتهي اليوم الإثنين.

يذكر أن المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي، باسم الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، شدد على أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ينتهي اليوم الإثنين، ثالث أيام الاستفتاء بالداخل، في تمام التاسعة.

وأضاف الشريف: في حال تواجد ناخبين، في الحرم الانتخابي لأي لجنة، يتم المد ساعة، أو أكثر، حتى يتمكن جميع من تواجد بمقر اللجنة قبل التاسعة مساءً من الإدلاء بصوته.

وأكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للإشراف على الانتخابات، أن هناك من روّج شائعات كاذبة، تزعم مد الاستفتاء ليوم رابع، وهذه شائعة كاذبة عارية تمامًا من الصحة، وتدخل ضمن محاولات يقوم بها أعداء هذا الوطن، لتشويه المظهر الرائع، الذي سطره المصريون، بمشاركتهم الكثيفة أمام اللجان كل على مستوى الجمهورية.

وقال الشريف: اللجنة العليا للانتخابات رصدت مشاركة كبيرة من المواطنين في لجان الاستفتاء كل بمختلف أرجاء الوطن، ولم تتلق أي شكاوى، باستثناء استفسار البعض عن مقار لجانهم التي يحق لهم بها التصويت.‎