عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الخارجية يؤكد تمسك مصر بحل "ليبي-ليبي" للأزمة

سامح شكرى
سامح شكرى

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أنه منذ بداية الأزمة الليبية تعمل مصر على التوصل إلى تسوية سياسية وتوافق ليبى - ليبى وخارطة طريق للمستقبل من أجل مصلحة الشعب الليبى ومنع أى تدخل فى شؤونه.. مشيرا إلى الجهد المبذول كذلك من جانب دول الحوار والمبعوث الأممى إلى ليبيا.



 

جاء ذلك ردا على سؤال فى مؤتمر مشترك مع نظيريه الأردني والعراقي حول الجهود التي تقوم بها مصر للتوصل إلى حل ليبى ليبى للأزمة الحالية.

 

وأضاف أنه وخلال الفترة الماضية كان لمصر إسهامها فى إطار مبادرة القاهرة بالإضافة إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي فى يوليو الماضى الذي حدد فيه أهمية الحفاظ على الأمن القومى المصري ووقف الأعمال العدائية وعدم تجاوز خط سيرت - الجفرة والأثر الإيجابى الذي تولد والذي كان مقصودا من أجل احتواء الصراع العسكرى وفتح المجال للتوصل إلى حل سياسى. 

 

وأشار الوزير إلى الحوارات التي تمت فى مصر حول الوضع الميدانى العسكرى والحديث حول الدستور..موضحا أن كل هذه الأمور تتوقف بالتأكيد على وصول الأشقاء فى ليبيا إلى تناغم سياسى بعيدا عن الصراع العسكرى ويرسم خارطة طريق للمستقبل ويؤدى إلى إجراء انتخابات مرة أخرى يعبر من خلالها الشعب الليبى عن إرادته ويعيد استقرار الأوضاع فى ليبيا.

 

وشدد على أن مصر سوف تستمر فى هذا السعى، ونعلم أن هناك أطرافا إقليمية تسعى لزعزعة الاستقرار فى ليبيا وتدفع بعناصر تخريبية ولابد من وجود موقف دولى حازم لمواجهته.

 

وقال إن الشعب الليبى عانى لسنوات طويلة ولابد من العمل من أجل التوصل إلى توافق ليبيى ليبى يعيد الاستقرار والأمن فى ليبيا ويحافظ على استقرار دول الجوار. ​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز