الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لتعريش أسقف وتركيب أبواب وشبابيك

خير بالتقسيط.. مبادرة من الأورمان تجوب مراكز محافظة المنيا

تسقيف منزل
تسقيف منزل

طرحت جمعية الأورمان مبادرة خيرية للمساهمة في تعريش الأسقف وتركيب الأبواب والشبابيك للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية في محافظة المنيا. 



 

تهدف المبادرة إلى تعريش أسقف المنازل المتهالكة تماما أو بدون سقف، فمن خلال تبرعات المواطنين تقوم الجمعية بتعريش الأسقف وتركيب الأبواب والشبابيك لتضمن لهم توفير مسكن مناسب وأمن وحياة أدميه.  وقد صرح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بدأت في إعادة أعمار المنازل المتهالكة وتعريش الأسقف منذ سنوات بمحافظة المنيا، ونجحت حتى الأن في إعادة أعمار وتعريش أسقف الألاف من المنازل بجميع مراكز المحافظة " أبو قرقاص – بني مزار – دير مواس – سما لوط – العدوة – مطاي – مراغة – ملوي – المنيا"، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

 

ومنذ انطلاق مشروعها ساهمت جمعية الأورمان في إعادة أعمار 32 ألف منزل ضمن "مشروع أكفل قرية فقيرة"، وتعريش أسقف (20186) منزل بجميع المحافظات، منهم إعادة أعمار "1912"منزل، وتعريش (1586) منزل فى محافظة المنيا. ولتحفيز المواطنين على التبرع والمساهمة في تعريش الأسقف وتركيب الأبواب والشبابيك، أطلقت جمعية الأورمان مبادرة إنسانية تحت عنوان "خير بالتقسيط"، تستهدف تعريش المنازل المتهالكة بالقرى والمراكز بالمنيا. 

 

وأوضح شعبان، أنه من خلال "خير بالتقسيط" يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع لتعريش الأسقف بمبلغ 1500 جنيه شهريًا، ولتركيب الأبواب والشبابيك بمبلغ 300 جنيه شهريًا وذلك على أقساط ممتدة لمده 10 شهور، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من المستفيدين. 

 

أكد  أن مبادرة «خير بالتقسيط» هي مبادرة إنسانية تأتي في إطار مبادرات الأورمان والتي تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل وأنها قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعي من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.