عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

‎ميريت الحريري تكشف عن حالات علاج شد الجلد البلازما

يعتبر علاج شد الجلد بالبلازما، إجراء جديد نسبيًا ومتزايد الحد الأدنى من التدخل الجراحي التجميلي، ويدعي العلاج أنه يجدد البشرة عن طريق تحسين خطوط الوجه والتجاعيد وتصبغ الجلد المرتبط بالشيخوخة الضوئية، وغالبًا ما يتم تخدير الجلد قبل الإجراء باستخدام كريمات موضعية.



 

‎وقالت خبيرة التجميل ميريت الحريري، إن هناك مراكز تجميل غير مرخصة تروج للبلازما، وتدعي بانه آمن على البشرة ولا يسبب أي ضرر، ولكن الحقيقة عكس ذلك، حيث أنه إجراء تجميلي توجد فيه احتمالات للخطأ، قد ينجم عنها مثلاً ألا تختفي النقاط الداكنة التي يحدثها السن الرفيع لهذا الجهاز على الجلد، أو أن يصبح لون الجلد داكناً، أو ألا يتم الحصول على أي نتيجة غير القشور والإحمرار والتورم والألم ولا تختفي التجاعيد بالمرة وفي بعض الأحيان قد لا يفلح الليزر في علاج الأخطاء التي خلفها البلازماج وراءه، ويصبح التشوه دائماً. 

‎وأشارت الحريري بأن الأجهزة المستخدمة في البلازما يتم استخدام طاقة عالية التردد، مما تجعل الشعور بالألم أقل، وعند استخدام تردد منخفض، يكون الشعور بالألم متزايد مما يسبب احتراق الجلد وافتقاد القدرة على التحكم في ضبط مسافة 1 مللي بين كل نقطة وأخرى، أو في مدى عمق ملامسة السن للجلد أثناء عملية الكي.

 

‎وأوضحت ميريت الحريري، بضرورة معرفة أقلام البلازما، ونوع الجهاز المستخدم، وتصميم سن القلم والمادة المصنوع منها، كما يجب على العميل معرفة مدى خبرة الطبية المستخدم للجهاز وهل على درجة كفائه عالية. 

‎وكشفت خبيرة التجميل عن الحالات التي يستخدم فيها علاج البلازما وهو علاج غير جراحي يمكن استخدامه لعلاج الحالات التالية: "ندبات حب الشباب، الشيخوخة والبقع العمرية، تجعد الجلد، بما في ذلك الجفون والرقبة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز