سول تؤكد موقفها بضرورة ضمان عبور آمن ودون أي رسوم لجميع السفن عبر هرمز
أكدت الحكومة الكورية الجنوبية مجددا موقفها بضرورة ضمان عبور آمن ودون أي رسوم لجميع السفن العالقة في مضيق هرمز بما يتماشى مع القواعد الدولية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية بارك إيل - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم "الثلاثاء"- إن بلاده بدأت في إجراء الاتصالات الضرورية مع الولايات المتحدة وإيران والدول الأخرى لاستضياح التفاصيل المتعلقة بعبور المضيق، مشيرا إلى أنه لا تزال إجمالي 24 سفينة كورية جنوبية عالقة هناك.
وأضاف المتحدث الكوري، سنرى مدى سرعة إعادة فتح المضيق بمجرد توقيع واشنطن وطهران رسميا على مذكرة التفاهم يوم الجمعة المقبل، لافتا إلى أنه من الصعب تحديد موعد خروج السفن الكورية العالقة من المضيق.





