الخميس 20 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بدوى": تشريعات التحول الرقمي تهدف لجذب الاستثمار وحماية الأمن القومي

"بدوى": تشريعات التحول الرقمي تهدف لجذب الاستثمار وحماية الأمن القومي
"بدوى": تشريعات التحول الرقمي تهدف لجذب الاستثمار وحماية الأمن القومي

أكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، النائب أحمد بدوي، أن التشريعات التي أصدرتها اللجنة تأتي في إطار حزمة من التشريعات التي تحمى حقوق المواطنين وتعمل على جذب الاستثمار الأجنبي، كما تحافظ على الأمن القومي.



وأضاف بدوي - خلال اجتماعه مع وفد وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب - أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصدرت قانونى (مكافحة جرائم تقنية المعلومات) وقانون (حماية البيانات الشخصية)، مشيرا إلى أنها بصدد مناقشة قانون (تنظيم المعاملات الإلكترونية)، مؤكدا أن هذه القوانين ستوفر المناخ الملائم لسرعة تنفيذ التحول الرقمي في مصر.

وأوضح أن التحول الرقمي يمثل واحداً من أهم دوافع ومحفزات النمو في كبرى الشركات والدوائر الحكومية، مما يفرض على الشركات سباقاً حاسماً لتطوير حلول مبتكرة، تضمن استمراريتها في دائرة المنافسة، من خلال حوكمة جيدة ومسئولة بغرض تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد أن مصر تسير وفق رؤية سياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتتحول إلى مركز رقمى موحد، من خلال عدة استراتيجيات ومشروعات بين الوزارات وبعضها لتحقيق عدة أهداف أبرزها:

"بناء ملف الاستحقاق للمواطنين، وتيسير عمليات تبادل المعلومات والبيانات، وتقديم خدمات مميزة (الدولة- المواطن- المستثمر) من خلال قنوات فاعلة ومتعددة، وبناء الملف الموحد للكيانات الاقتصادية، وإتاحة التقارير والمؤشرات التي تخدم جهات الدولة وتدعم اتخاذ القرار، ومتابعة الاقتصاد الموازى ودمجه في الاقتصاد الرسمي".

وأضاف أن الدولة طبقت مشروع التحول الرقمي كمرحلة أولى بمحافظة بورسعيد وكان له أثاره الإيجابية، مشيرا إلى تعميم التجربة على باقي المحافظات.

من جانبه قال جيم سوليفان نائب مساعد وزير التجارة للخدمات الأمريكي، إن مصر بها مناخ جيد للاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن هناك تطورا كبيرا حدث في مصر.

ووجه سوليفان الدعوة إلى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيارة الولايات المتحدة، بهدف تحقيق مزيد من التعاون والاستفادة من التجربة الأمريكية في مجال التحول الرقمي .