الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بيت المقدس" تحرض عشماوي على التخلص من المنسي في الاختيار

انطلقت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار"، بتحريض من جماعة بيت المقدس، للإرهابي هشام عشماوي على التخلص من البطل أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، في نفس الوقت الذي كان يخطط فيه عشماوي لتنفيذ عدة عمليات إرهابية.



 

وعلى الجانب الإنساني، شهدت أحداث الحلقة تدهور الحالة الصحية لوالد الشهيد أحمد المنسي، بعد إصابته بسرطان الكبد وذلك نظرا لأنه متفان في عمله رغم مرضه.

 

وكشفت الحلقة عن علم أسرة عشماوي بطبيعة مشاركته مع الجماعات الإرهابية، وذلك بعد أن قاموا باستجوابهم عقب التفجير الانتحاري الذي قام به صديقه وليد بدر، المسؤول عن العمل الانتحاري الذي كان يستهدف وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.

 

مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال وسيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، ويظهر خلال أحداث المسلسل العديد من النجوم كضيوف شرف مثل أحمد وفيق ومحمد إمام ومحمد رجب وماجد المصري وصلاح عبد الله وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز.

 

تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية حول الوفاء والخيانة، حيث يتناول العمل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث في مدينة رفح عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، فيما يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.