الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز الرابعة..الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على التعاون مع العراق في جميع المجالات

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير دفاع جمهورية العراق
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير دفاع جمهورية العراق

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على التعاون مع العراق في جميع المجالات، مجلس الوزراء: لا صحة لبيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح مستثمر أجنبي.



 

كما جاء فيها: مفتي الجمهورية: الإسلام حث على ممارسة الرياضة، ونهى عن التعصب وسوء الأخلاق، الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة، وفرص سقوط الأمطار بالقاهرة والمحافظات.. وإلى تفاصيل الموجز.

 

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على التعاون مع العراق في كافة المجالات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على التعاون مع العراق في جميع المجالات، خاصة الشق العسكري، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق الشقيق بدعمه الكامل لتجاوز كل التحديات التي تواجهه، بما يساعده على تقوية مؤسساته الوطنية، ويحافظ على أمنه واستقراره، ويحقق التقدم والازدهار لشعبه الشقيق.

 

قرار جمهوري بالموافقة على ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية الإفريقية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا رقم ۱۸۱لسنة ۲۰۲۰ بالموافقة على ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية الإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، الموقع في مدينة الرياض بتاریخ ٦ يناير ٢٠٢٠.

 

مجلس الوزراء: لا صحة لبيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح مستثمر أجنبي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر، بشأن بيع منطقة مثلث ماسبيرو لصالح مستثمر أجنبي .

 

مجلس الوزراء: لا صحة لوقف المبادرات الرئاسية في مجال الصحة تحسبًا للموجة الثانية من "كورونا"

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن وقف المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، تحسبًا للموجة الثانية من فيروس “كورونا”.

 

مفتي الجمهورية: الإسلام حث على ممارسة الرياضة ونهى عن التعصب وسوء الأخلاق

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: إن الإسلام حث على ممارسة الرياضة وبناء الجسد، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فيما أخرجه البيهقي في «شعب الإيمان»: «عَلِّمُوا أَبْنَاءَكُمُ السِّبَاحَةَ وَالرَّمْيَ».

 

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة وفرص سقوط الأمطار بالقاهرة والمحافظات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود نهار غد الجمعة طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري، ومائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية، ومعتدل على جنوب سيناء، ولطيف على شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب الصعيد مع رياح معتدلة بكل الأنحاء.

 

 

"المشاط" و"القباج" عام 2021 سيشهد عرض جهود الحماية الاجتماعية على المجتمع الدولي

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ضرورة عقد اجتماع ضمن منصة التعاون التنسيقي المشترك، يضم شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين ووزارة التضامن الاجتماعي والجهات المعنية الأخرى، لعرض مشروعات شبكات الحماية الاجتماعية، والإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الدولة.

 

وزير الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 4.8 مليون طن

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية، خلال الفترة من أول يناير 2020 وحتى 25 نوفمبر الحالي، حيث بلغت حوالي 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية.

 

وزيرة التخطيط: تنفيذ 20 مشروعًا تنمويًا في قطاع الزراعة

أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 20 مشروعًا تنمويًا بتكلفة استثمارية كلية 4.3 مليار جنيه، منها 13 مشروعًا في (19/2020)، بتكلفة استثمارية كلية 1.8 مليار جنيه، بنسبة نمو 86%، مقارنة بالعام المالي (18/2019) .

 

وزير المالية: ٤٦ ألفًا من الممولين والمكلفين استفادوا من إعفاءات «التجاوز عن مقابل التأخير

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن ٤٦ ألفًا و٤٧٥ من الممولين والمكلفين، استفادوا من الإعفاءات المقررة بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية»، حتى ١٨ نوفمبر الحالي، حيث سددوا ٧,٢ مليار جنيه «ضريبة الدخل والقيمة المضافة»، وتجاوزت الدولة عن ٦,٥ مليار جنيه «مقابل تأخير وضريبة إضافية مستحقة»، وفقًا للأحكام المحددة بالقانون؛ بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بمساندة القطاعات الاقتصادية المتضررة من أزمة «كورونا»، ويُساعد على استمرار عجلة الإنتاج وسط إجراءات احترازية مشددة، والاحتفاظ بالعمالة، والتكليفات الرئاسية أيضًا بالسعي الجاد نحو سرعة تحصيل حق الدولة من المديونيات المتأخرة، وتعظيم قدرتها على أداء الخدمات العامة خلال «الجائحة»، إضافة إلى إرساء دعائم الثقة مع الممولين؛ باعتبارهم شركاء التنمية، وتحفيز مناخ الاستثمار.

 

هاشتاج "ميدو جابر فين" يتصدر تويتر.. وغموض في واقعة الاختطاف

تفاجأ الجميع مساء الأمس، بخبر غريب عن الرياضة، وهو اختطاف ميدو جابر لاعب سيراميكا كليوباترا من معكسر فريقه.

 

248 هدفًا خلال منافسات جولات دوري الوزارات الأول

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والاتحاد الرياضي العام للعاملين بالدولة، عن مجموعة من الإحصائيات لدوري الوزارات في خماسي كرة القدم للرجال خلال منافسات الجولات الأربع الماضية، لعدد (23) وزارة وديوان عام مجلس الوزراء، والتي تستمر حتى 30 نوفمبر الجاري، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، طبقًا للأكواد الصادرة من الوزارة.